Fwd: بالفيديو والصور.. المعهد القومي للتغذية ينظم دورة لاعداد كوادر لتشجيع الرضاعة الطبيعية‎

افتتح الاستاذ الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار الدورة التدريبية التي يقيمها المعهد القومي للتغذية برئاسة الدكتور سحر خيري لتدريب مدربين حول الرضاعة الطبيعية بدعم من منظمة الصحة العالمية.

في تصريح خاص لأخبار مصر أوضحت د. سحر خيري رئيس المعهد القومي للتغذية أن الدورة التدريبية للمدربيين مكثفة لمدة 40 ساعة وهي خاصة بالرضاعة طبيعية والمقيميين للمستشفيات صديقة الطفل المقامة بالتعاون بين المعهد القومى للتغذية ومنظمة الصحة العالمية.

وأكدت في تصريحات ببرنامج نقطة ضوء أن رعاية الأطفال وتغذيتهم مسئولية مشتركة بين الأسرة والمجتمع لذا جاءت الدورة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في إطار نشر الوعي حول أهمية الرضاعة الطبيعية ودعمها على مختلف المستويات.

وأضافت أن الدورة تستهدف الكوادر الطبية والتمريضية العاملة في مجال رعاية الأم والطفل ومقدمي خدمات الرضاعة الطبيعية.

وتهدف الدورة رفع مستوى الوعي حول أهمية الرضاعة الطبيعية ؛ تأهيل كوادر مدربة على دعم الأمهات فى فترة الرضاعة الطبيعية، تنمية مهارات الكوادر الطبية والتمريضية في مجال رعاية الرضاعة الطبيعية، تمكين الأمهات من الرضاعة الطبيعية بشكل صحيح وفعال بالاضافة إلى دعم وتحفيز المجتمع على تبني ثقافة الرضاعة الطبيعية.

ومن جهته قال الدكتور أيوب الجوالده المستشار الإقليمي للتغذية بالمكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط ان المبادرة تهدف الى اذكاء فكرة الرضاعة الطبيعية في مصر بعد ان تراجعت بشكل كبير .

واضاف ان منظمة الصحة العالمية تقدم الدعم التقني في التدريبات وتدشين مبادرة المستشفيات الصديقة للطفل وخلق مدربين في كافة المحافظات.

وايضا اشار الى الدورة التدريبية للمقيميين على المستشفيات صديقة الطفل حيث أنها نموذج رعاية متكاملة للأطفال، تراعي جميع احتياجاتهم الجسدية والنفسية والعاطفية. وتهدف هذه المستشفيات إلى توفير بيئة آمنة وصحية للأطفال، وتعزيز التواصل بين الأطفال وأسرهم والعاملين في مجال الرعاية الصحية.

واعرب عن امله أن تساهم هذه الدورة التدريبيةفي تعزيز رعاية الأطفال في مصرورفع مؤشرات الرضاعة الطبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *