المعهد القومي للتغذية ينظم “ورشة المطبخ التعليمي”

نظم المعهد القومي للتغذية ورشة المطبخ التعليمى ” التغذية التكميلية” للاطفال تحت عمر سنتين ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية.

واوضحت د. سحر خيري عميد المعهد القومي للتغذية أن ذلك يأتي  ضمن النشاط التثقيفي الخاص والامهات وبحضور امهات الاطفال ، وكذلك المهتمين بمجال تغذية الأطفال.

واكدت أنه حرصا على صحة اطفالنا قام المعهد القومي للتغذية بتقديم ورشة عمل بعنوان التغذية التكميلية بهدف نشر الوعى التغذوى للامهات وتصحيح المفاهيم في التغذية

و أكدت د. هبه الله عوض أخصائي صحة عامة و تغذيه علاجيه أن التغذية التكميلية السليمة هى حجر الأساس فى التغذية السليمة للاطفال 

واوضحت أن التغذية التكميلية هى بداية ادخال أصناف الطعام المختلفة بالتدريج للاطفال ، بعد الرضاعة الطبيعية المطلقة فى اول ستة اشهر من عمر الطفل.

واضافت أنه في ورشة مطبخ التعليمى التي نظمها المعهد قام فريق من خبراء التغذية فى المعهد بإعداد وجبات متكاملة ، مناسبة للأطفال من عمر 6 إلى 24 شهرا.

حيث قدم فريق المعهد عددا من الأصناف باستخدام الخضراوات و البقول و الفواكه و النشويات و الدهون الصحية موضحين للامهات و للمهتمين بمجال تغذية الطفل اساسيات تكوين الوجبات الاولى فى حياة الطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *