قطاع المعاهد الأزهرية يعلن عن مسابقتين للقصص القصيرة والرسم

حرصًا من قطاع المعاهد على رعاية المبدعين وتنمية مهارات أبناء الأزهر الشريف في شتى المجالات، يعلن قطاع المعاهد الأزهرية؛ لأبنائه الطلاب بجميع المراحل التعليمية عن مسابقة القصة القصيرة والرسم ضمن مبادرة فعاليات مبادرة: (أنا الراقي بأخلاقي) للمرحلة الأولى، والتي انتهت في الفصل الدراسي الأول، وذلك خلال إجازة منتصف العام، على النحو التالي:

أولًا: مسابقة القصة القصيرة

1. قصة تتناول إحدى القيم التي تعرف عليها الطلاب خلال الفصل الدراسي (الأول)، وتشكل لجنة من عدد مناسب من أساتذة اللغة العربية بالمعهد لتقييم القصص التي تصعد للتصفية على مستوى المنطقة، ثم تشكل لجنة من موجهي اللغة العربية؛ لتقييم الأعمال، وتصفيتها ورفع أفضل ثلاث قصص منها إلى رئاسة قطاع المعاهد.

2. يكتب طالب المرحلة الابتدائية، ما لا يزيد عن ألف كلمة ـ خمس صفحات ـ ، وطالب الإعدادي ما لا يزيد عن 1500 كلمة ـ ثمان صفحات ـ ، وطالب الثانوي ما لا يزيد عن 2000 كلمة في 10 صفحات.

3. ترسل الأعمال المشاركة للتحيكم في صيغة ملفات PDF على البريد الإلكتروني: institutesqetaa@gmail.com، مع توضيح بيانات الطالب المشارك (الاسم، السنة الدراسية، المعهد، المنطقة).

ثانيًا مسابقة الرسم

. 1 يشترط في الأعمال المشاركة أن تكون معبرة بوضوح عن إحدى القيم التي تعرف عليها الطالب خلال الفصل الدراسي الأول، مثل رسم مشهد معبر، مع استخدام ألوان واضحة، ويتم إخراج العمل بشكل جيد، (مشدود على خشب، أو كرتون مقوي، أو إطار خشبي) مع الاستعانة بمعملي التربية الفنية لتقديم الأعمال بالشكل الأمثل.

2. تشكل لجنة من موجهي التربية الفنية بالمنطقة لتقييم الأعمال، وترشيح ما يستحق منها التصعيد للمنافسة، على مستوى الجمهورية.

3. يتم تسليم الأعمال المقدمة للمسابقة إلى منسق المبادرة بالإدارة، ليقوم بإرسال صور الأعمال إلى المنسق العام للمنطقة لإرسال أفضل ثلاثة أعمال إلى المختصين بقطاع المعاهد الأزهرية لتحكيمها، مع توضيح بيانات الطالب المشارك (الاسم، السنة الدراسية، المعهد، المنطقة). علمًا بأن آخر موعد لتقديم الأعمال منتصف مارس المقبل، وسيتم إرسال منح الفائزين بالمراكز الثلاثة الأول، في كل مسابقة جوائز مادية قيمة، مع توفير رعاية خاصة بهم على نحو مناسب بهذه المراكز.

This text was copied from: https://www.azhar.eg/details/ArtMID/821/ArticleID/68096

This text was copied from: https://www.azhar.eg/details/ArtMID/821/ArticleID/68096

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *